16 يونيو، 2024

صدم خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة الإسباني، جماهير فريقه بعد التأكيد على صعوبة تعاقد البارسا مع أسماء كبيرة هذا الصيف.

وارتبط برشلونة هذا الصيف بالتعاقد مع أكثر من اسم مميز، لعل أبرزهم “جوشوا كيميتش وبرناردو سيلفا وزوبيميندي”.

وأشارت التقارير الصحفية إلى أنه من ضمن أسباب إقالة تشافي هيرنانديز من تدريب البارسا، كانت رغبة المدرب في التعاقد مع صفقات جديدة مميزة، وهو الأمر الذي لم يستطع لابورتا تحقيقه.

وتحدث خوان لابورتا عندما سئل عن إمكانية ضم زوبيميندي وجوشوا كيميتش قائلاً: “لا أعتقد أننا سنتعاقد مع أسماء كبيرة، كما أننا لا نخطط لبيع نجومنا”.

وأضاف “نحن نبحث عن جناح جديد ولاعب وسط ملعب. لدينا أيضاً مواهبنا الخاصة التي يمكنها تعويض تلك الصفقات”.

وكشف جوان لابورتا رئيس برشلونة الإسباني أن المدرب السابق تشافي هرنانديز هو من طلب البقاء في شهر أبريل بعدما تقدم باستقالته من منصبه مطلع العام الجاري، مشيراً إلى أنه تفاجأ بتغيير حديثه عن مستقبل الفريق مباشرة بعد ذلك القرار.

وقال لابورتا في حوار مع قناة النادي يوم الثلاثاء: تشافي قام بعمل جيد مع برشلونة، وفي يناير عندما قرر الاستقالة قبلتها لأنه مشجع حقيقي للفريق.

وأتبع: تراجع تشافي عن قرار الاستقالة وطلب الاستمرار في برشلونة، وسألته إذا ما كان يؤمن بالفريق الحالي وقال نعم، حينها كنت سعيداً بذلك.

وواصل: تفاجأت بتغيير خطابه بعد ذلك، وهنا عرفت أنه يجب علي التدخل وإعطاء الفريق دفعة أخرى، وكان هانزي فليك متاحاً، وتم التعاقد معه.

واعترف لابورتا بأن تعاقد غريمه التقليدي ريال مدريد مع النجم الفرنسي كيليان مبابي “ليس أفضل الأخبار لبرشلونة” وأضاف: لدينا فلسفة أخرى وهي الرهان على الأكاديمية وسنتنافس مع ريال مدريد بأبناء النادي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *